-->

اختراعات غيرت العالم اختراع BlockChain وتحول الاندرويد الموجه للكاميرات الي نظام التشغيل رقم واحد وتطبيقات ومتجر ايفون

اختراع BlockChain

تم اختراع البلوك تشين لمستندات ختم الوقت , معظم الناس لا يدركون أن blockchain - الذي يشغل العملات المشفرة مثل Bitcoin - قد اخترعه Stuart Haber و W. Scott Stornetta في عام 1991. وكان الثنائي يهدف إلى blockchain كأداة لوثائق ختم الوقت. ومع ذلك ، عثر ساتوشي ناكاموتو بعيد المنال على استخدامات أخرى له عندما أنشأ Bitcoin في أواخر عام 2000. في ورقتهما الأصلية ، والتي كانت بعنوان "كيفية ختم وثيقة رقمية ،" كتب هابر وستورنيتا أن blockchain لن يسمح للمستخدمين إلى "تاريخ قديم أو تاريخ في المستقبل  ، حتى مع تواطؤ خدمة ختم الوقت". وأضافوا أنها "ستحافظ على الخصوصية الكاملة للوثائق نفسها ، ولا تتطلب حفظ السجلات بحلول الوقت -stamping service. "هذا هو بالضبط كيف تعمل العملات المشفرة مثل Bitcoin. التفاصيل حول مالكي Bitcoins ومعاملاتهم خاصة رغم أن الآخرين يمكنهم رؤية المعاملة ، وهي الطوابع الزمنية. Bitcoins هي أيضا من المستحيل تقريبا تزويرها. ومع ذلك ، يعتقد هابر وستورنيتا أنه سيتم استخدام البلوك تشين الخاصة بهم لإثبات وجود وثيقة في وقت معين ، وهو أمر مفيد للغاية في القضايا القانونية.

اختراع الاندرويد

اختراع الأندرويد

الاندرويد تم أختراعه من أجل الكاميرات , لم يكن Android أبدًا منافسًا لشركة Apple لو اتبع مخترعوها خططهم الأصلية لإنشاء نظام تشغيل للكاميرات الرقمية. تأسست شركة أندرويد عام 2003 على يد فريق من أربعة رجال يحاول تطوير نظام تشغيل للكاميرات الرقمية. كان نظام التشغيل قد سمح للمصورين بتوصيل كاميراتهم بأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم دون أي كابلات ولكن عن طريق السحابة حيث حفظوا صورهم. حافظ المخترعون على هذه الرؤية حتى بدأوا في البحث عن التمويل من المستثمرين في عام 2004. أدركوا أن سوق الكاميرات الرقمية كان في انخفاض. في الوقت نفسه ، ارتفعت مبيعات الهواتف الذكية. لذلك تحولوا إلى تطوير نظام التشغيل الخاص بهم للهواتف الذكية. تم الحصول على Android لاحقًا بواسطة Google ، مما حوله إلى برامج مجانية لصانعي الهواتف الذكية.

تطبيقات ايفون , اب ستور

 iPhone

لم يكن أيفون مخصصا لدعم التطبيقات الخارجية , تطبيقات الجهات الخارجية هي الدعامة الأساسية لأي نظام تشغيل للهاتف المحمول اليوم. في الواقع ، فهي سبب رئيسي في أن نظام التشغيل المحمول الجديد لا يمكن أن ينشأ من اللون الأزرق. غالبًا ما يحتاج مستخدمو الهواتف المحمولة الذين يحتاجون إلى نظام تشغيل خارج Android و iOS إلى إعادة النظر في قرارهم نظرًا لأن معظم تطبيقات الأجهزة المحمولة تم تطويرها لهذين النظامين التشغيليين. وفي الغالب ، لم يكن لدينا متجر التطبيقات. عندما تم إصدار iPhone الأول في عام 2007 ، سمحت Apple للمطورين بإنشاء تطبيقات الويب فقط وليس تطبيقات الأجهزة المحمولة. يتم فتح تطبيقات الويب افتراضيًا في متصفح Safari من Apple. ومع ذلك ، بدأت شركة Apple في إعادة النظر في قرارها بعد أن أثار المطورون مخاوف بشأن إنشاء تطبيقات الويب بدلاً من تطبيقات الهواتف المحمولة. قاوم ستيف جوبز في البداية محاولة التبديل إلى تطبيقات الأجهزة المحمولة ، حتى بعد أن رأى العديد من المسؤولين التنفيذيين في شركة Apple التغيير أمرًا لا مفر منه. كان Jobs مهتمًا بجودة تطبيقات الجهات الخارجية. استسلم لاحقًا ، وتم تقديم App Store في عام 2008 .
مدير الموقع
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مزيج رقمي .

جديد قسم : سكوت ستورنيتا

إرسال تعليق