-->

اول روبوت قابل للبرمجة واول مكيف هواء وأول الة ثلج ومحرك بخار - اختراعات غيرت العالم


اختراع محرك البخار

اختراع محرك البخار


تم اختراع محرك البخار لضخ المياه ولكن الغريب في الأمر أن حدث ذلك من مناجم الفحم , كان المحرك البخاري أحد أهم الاختراعات في الثورة الصناعية الأولى. على الرغم من اعتباره قديمًا ، فقد كان يستخدم لتشغيل كل شيء من المصانع والآلات والطواحين والمنطاطات والقطارات والقوارب منذ عدة قرون. حدث هذا على الرغم من أن أول محرك بخار عملي تم إنشاؤه لضخ المياه من مناجم الفحم. كان محرك البخار قيد التطوير منذ قرون. ومع ذلك  لم تكن المحركات البخارية المبكرة قابلة للاستخدام. تم تطوير أول محرك بخار عملي - والذي يعتبر فعليًا آلة تعمل بالبخار وليس محركًا - بواسطة Jeronimo de Ayanz في عام 1606. وقد صمم Ayanz آلة البخار الخاصة به لضخ المياه من مناجم الفحم. لم تكن آلة Ayanz فعالة للغاية. في عام 1698 ، تدخل توماس سافري لإنشاء ما يعتبر أول محرك بخاري. مثل أيانز ، طور سافري آليته لضخ المياه من مناجم الفحم. وبالرغم من ذلك فإن الجهاز لم يكن مثاليا ، لانه كان يمكن أن يضخ الماء فقط من المناجم الضحلة وكان عرضة للانفجار دون سابق إنذار. كان اختراعه غير فعال على الرغم من نجاحه. في عام 1765 قام جيمس وات بتحسين محرك نيوكومين لتطوير محرك بخاري فعال. سرعان ما وجد محرك بخار وات استخدامه في مصانع الطاقة ، وفي وقت لاحق للسيارات.



 اول مكيف هواء , اول تكييف , اختراع التكييف , اول تكييف في التاريخ

 اول مكيف هواء

تم تصميم أول مكيف هواء لتبريد محطة الطباعة , اخترع ويليس كاريير أول مكيف هواء عملي في عام 1902، كان مكيف الهواء منفصلاً عن الثلاجة. كان المخترعون المحتملون لمكيف الهواء يعملون في الواقع على الثلاجات عندما اكتشفوا خصائص تكييف الهواء الخاصة بها، أنشأ Gorrie آلة صنع الثلج. قام لاحقًا بتحسينه لتطوير نظام تبريد يعمل مثل مكيف الهواء على الرغم من أنه يستند إلى مبدأ الثلاجة ومع ذلك ، فهو لا يعتبر مخترع مكيف الهواء لأن اختراعه لم يكن عمليًا.  في عام 1902 طلب المسؤلون التنفيذيون من شركة ساكيت ويلهيلمز للطباعة الحجرية والنشر في بروكلين ، نيويورك ، نظام تبريد من شركة Carrier لمصنعهم. غالبًا ما أصبح الجزء الداخلي من المصنع رطباً ، مما أدى إلى تدمير الألوان المستخدمة للطباعة. حصل Carrier على العمل ، وتعتبر النتيجة أول مكيف هواء.

 أول روبوت قابل للبرمجة

 أول روبوت قابل للبرمجة

تم اختراع أول روبوت في التاريخ وكان روبوت قابل لبرمجة قالب الموت ! , تاريخ الروبوتات يعود قرون ، تم إنشاء أول روبوت رقمي وقابل للبرمجة من قبل جورج ديفول في عام 1954. وقام بالشراكة مع جوزيف إنجلبرغر لتأسيس أول شركة مخصصة للروبوتات. وقد أطلق على الروبوت اسم Unimate. كان روبوت صناعي بيد واحدة ، النوع المستخدم في مصانع السيارات اليوم. ومع ذلك ، لم يشارك Unimate في بناء المركبات. بدلاً من ذلك ، تم استخدامه للمهمة الخطيرة المتمثلة في عملية صب القوالب - أي صب المعدن المنصهر الأحمر الساخن في قالب مُعد مسبقًا. تم تثبيت أول جهاز Unimate في مصنع الصب التابع لشركة جنرال موتورز في نيو جيرسي في عام 1959. و شركات صناعة السيارات الأخرى و سرعان ما حصلت الشركات على Unimate للقيام بوظائفها في مجال الصب. بعد بضع سنوات ، تم إنشاء روبوتات واحدة بيد واحدة للقيام بمهام أخرى ، بما في ذلك بناء المركبات من نقطة الصفر.
اختراع آلة الثلج

اختراع آلة الثلج


تم اختراع الة الثلج في بداية الأمر لتبريد مرضي بالمستشفي , كانت آلة صناعة الثلج بمثابة دور من أدوار الثلاجة ، التي كانت قيد التطوير لعدة قرون حتى اخترع ويليام كولين أول ثلاجة ميكانيكية عملية في عشرينيات القرن الماضي. تحسن العديد من المخترعين في تصميمه. وقد شمل ذلك أوليفر إيفانز ، الذي صمم ثلاجة تستخدم البخار بدلاً من السائل للتبريد في عام 1805. وفي في عام 1842  تحسن الطبيب الأمريكي جون غوري في ثلاجة كولين لإنشاء آلة ثلج. استخدم جوري الآلة لصنع الثلج لخفض حرارة الجسم لمرضى الحمى الصفراء في المستشفى حيث كان يعمل حصل على براءة اختراع لاختراعه في عام 1851.






مدير الموقع
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مزيج رقمي .

جديد قسم : ويليس كاريير

إرسال تعليق